الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التربية والتعليم:قيادات الوزارة "تحت التقييم".. وتغييرات واسعة في الطريق ..تدريب نصف مليون معلم.. و"بنك المعرفة" ضمن المناهج

المصدر: جريدة الجمهورية 5/7/2017

كتب محمود حافظ ومني اسماعيل ومحمد زين الدين:

أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان كافة قيادات الوزارة "تحت التقييم".. من حيث الأداء والقدرة علي تنفيذ الخطط المطروحة.. وأشار الي أن هناك حركة تغييرات واسعة في قيادات الوزارة. سواء بديوانها العام أو بين وكلاء الوزير في المحافظات.

 كان د.شوقي قد أوضح خلال حواره بالجمهورية. الذي نشرته أمس. أن الوزارة تصمم حاليا منظومة جديدة لتقييم الأداء اليكترونيا. وانه قام بانشاء "جروب" علي تطبيق "واتس آب" لسرعة التواصل مع جميع القيادات. دون انتظار للنشرات والأوامر الورقية

. من ناحية أخري عقد الوزير الفني اجتماعا أمس بمديري المديريات التعليمية لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام الدراسي الجديد.. أكد انه لم يعد من المقبول ان ترد المديريات التعليمية جزءا من مخصصاتها المالية بعد انتهاء العام المالي. لأن هذا يعني تقصيرا في تنفيذ الأهداف أو أن هناك خللا في اجراءات صرف الموازنة مما يؤثر علي جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس لأبنائنا الطلاب. 

أشار شوقي إلي ان تنفيذ الرؤي والخططط الاستثمارية والاستراتيجيات التعليمية لن يتم الا بالعمل الميداني وبأيدي العاملين في المديريات والادارات التعليمية. نزولا الي مستوي المدرسة. ولهذا فان موازنة التعليم المخصصة للمديريات التعليمية وضعت تحت تصرف المحافظات. حتي تتمكن من ادارة موازنتها بما يحقق أهدافها دون الحاجة الي الرجوع للوزارة في كل صغيرة وكبيرة.. مشددا علي أنه مع تلك الحرية في التصرف ثم تأتي المسئولية والمحاسبة. 

وأشار شوقي الي أن هذا العام يشهد تنفيذ مشروعات كبيرة يتم ادراجها في الخطط الاستثمارية منها تدريب نصف مليون معلم. وادخال بنك المعرفة في المناهج مشيرا الي أن هذه المشروعات تتطلب مراجعة آليات التنفيذ والتدريب.

 أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير علي أنه مع بدء العام الدراسي "2017/2018" سيكون هناك "15" ألف فصل داخل الخدمة. بالاضافة الي الانتهاء من تجهيز عدد "45" مدرسة يابانية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع